أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / اللواء الـ33 بالحشد الشعبي يكشف عن أماكن تواجد وتمركز “الدواعش” في الحويجة

اللواء الـ33 بالحشد الشعبي يكشف عن أماكن تواجد وتمركز “الدواعش” في الحويجة

كشف الناطق بإسم اللواء الـ33 في الحشد الشعبي حيدر المحمداوي، الاثنين، عن أماكن تواجد عناصر تنظيم “داعش” الإجرامي في المناطق المحيطة بقضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك.

وقال المحمداوي في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، إن “الحويجة محاطة من جانبها الغربي والجنوب الغربي والجنوبي عدة خطوط صد طبيعية وهي سلسلة جبال حمرين وجبال مكحول والزاب ، فضلا عن مناطق تعتبر مسرح عمليات ملتهبة وهي ، الفتحة ، الزوية ، شارع النمل ، شارع الصناعة ، الخانوكه ، الشرقاط ، بالاضافة الى قرى اخرى خلف الجبل”.

واوضح المحمداوي، أن “الدواعش يتواجدون بشكل مستمر في المناطق المذكورة اعلاه ويتخذون منها مقرات للهجوم على قطاعات الحشد الشعبي وغالبا من يكون مسرح العمليات في هذه المنطقة بعدة محاور وجبال مكحول هي الابرز في سلسلة الاحداث”، مشيرا إلى أن “الدواعش ومن خلال المعلومات الاستخبارية يحاولون تكديس عدد من الإرهابيين في عدة مناطق وزج عدد من الانتحاريين خصوصا في جبال مكحول فهم يدركون ما توفره طبيعة المنطقة لهم من خط صد طبيعي”.

وتابع، أن “المساحة المقدرة غرب الحويجة والتي توثر عليها تقدر بحوالي 80 كيلو متر من شمال بيجي منطقة الفتحة الى تلول الباج او تقاطع الشرقاط”، مشيرا إلى أن “هذه المساحة ستكون معرضة للهجوم فيما لو انطلقت العمليات صوب الحويجة دون تمهيد للعمليات وعلى ما يبدو ان القوات الامنية والحشد الشعبي قد وضع في الحسبان معالجة تلك المواقع المعادية بالقصف التمهيدي ومعالجة التجمعات واربك العدو”.

وتوقع المحمداوي “احكام القبضة على ثلاث مواقع رئيسية وهي منطقة الفتحة لضمان عدم قطع الطريق اثناء العمليات ومهاجمة قرية الزوية باعتبارها النقطة الوسطية المهمة في العمليات واطلاق عمليات لتحرير الجانب الايسر من الشرقاط ، مع الاخذ بعين الاعتبار توفير غطاء جوي وتعزيز القطاعات المنتشرة في صحراء الحضر او جنوب غرب صحراء نينوى وصحراء صلاح الدين”.

واشار إلى أن “المعلومات تؤكد وجود تحضير من قبل الدواعش لشن هجمات مضادة من هذا المحور لعرقلة سير العمليات او كالعادة ستكون هجمات انتقامية هدفها الوحيد ايقاع اكبر عدد من الخسائر”، مبينا أن “هذا المحور منفتح على مساحات واسعة وامكانية مناورة الدواعش واردة خصوصا وانه يتصل بالحدود العراقية السورية ويتصل بدير الزور تحديدا”.

عن admiin

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحبط هجوما واسعا لـ”داعش” لاستعادة السيطرة على جسر الزركة

احبطت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، هجوما واسعا لتنظيم “داعش” الإجرامي استمر لعدة ساعات بهدف استعادة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *