أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / سماحة السيد أحمد الصافي دام عزه في خطبة الجمعة في الصحن الحسيني الشريف 03 / 03/ 2017

سماحة السيد أحمد الصافي دام عزه في خطبة الجمعة في الصحن الحسيني الشريف 03 / 03/ 2017

سماحة السيد أحمد الصافي دام عزه في خطبة الجمعة في الصحن الحسيني الشريف ( 03/03/2017 ) : احب ان انقل للاخوة قصة من قصص هؤلاء الابطال وان كانت القصص كثيرة ولكن نذكر البعض لخصوصيتها..
توفقت قبل ايام لزيارة بعض الجرحى ممن جرحوا في المعارك الاخيرة في الموصل..من جملة الجرحى الذين تشرفت بزيارتهم هو الجريح (رحيم منذور حسين) وهو رجل من اهل الديوانية ومن قضاء عفك ومن مواليد 1966..
هذا الجريح بُترت كلتا ساقيه..وطبعاً تعرفون ان هذه الحالة تكررت، شخص يفقد ساق وكف، يفقد ساقين.. واقعاً عندما نحاول ان نزور بعض الاخوة نعتقد اننا سنزيد معنوياتهم..عندما تزور جريحاً معك بعض الاخوة تقدم بعض الهدايا..نعتقد اننا سنزيد معنويات هؤلاء والحقيقة انها معاكسة تماماً.. بمعنى الكلمة معاكسة..
ان هؤلاء هم يزيدوا معنوياتنا.. تدخل عليه واذا هو ضاحكاً مستبشراً ويجعل هذه الاقدام رحمة من الله..الله رحمه بهذا الموقف وعنده طلب واحد، انه اذا يُستعجل بقضية الاطراف الصناعية حتى يلتحق باخوته والجميل بالامر قال ان ولدي في الخارج وتبين ان ولده ايضاً مُصاب منذ فترة وكانت اصابته بالغة ونُقل الى الخارج.. وكان يتكلم وهو في اتم حالة الفرح.. واقعاً الانسان عندما يرى هؤلاء يسكت.. لا توجد كلمة، الكلمات تعبّر عن حالة هذه، حالة ارقى من الكلمات فنفتقر الى كلمات ترقى لهذه الحالة..
تذكرت قصة رشيد الهجري من الشخصيات التاريخية المعروفة الذي ترصده اعداء امير المؤمنين (عليه السلام)..وامير المؤمنين قال له وحدثه من جملة العذاب الذي ستُعذب انه ستقطع كلتا رجليك وفعلا ً قُطعت كلتا رجليه وابنته كانت عنده عندما قُطعت الرجلان وسألته هل تشعر بألم؟ قال: كأنه زحام..
هؤلاء ندخل عليهم نراهم كأنهم في ليلة عرسه بشراً وانطلاقة وابتسامة وضحكة وكلهم امل وهم يعتذرون منّا.. المشكلة هذه..ماذا يقدّم هؤلاء؟ هذا النموذج انا اطلب من كل الجهات ان هؤلاء النماذج هم فخرنا وعزتنا وهم أملنا.. هؤلاء هم مفخرة للبلد عموماً.. وحتى هذه الكلمات واقعاً قليلة في حق هؤلاء..
والامر الجميل الاخر هو انه اسمه (رحيم منذور حسين) كأن هذا الاسم فيه معنى ان هذا منذور، وهو حقيقة يتمتع بمعنويات عالية اسأل الله ان يمنّ عليه بالعافية وان شاء الله عندما تكون اقدامه الصناعية متيسرة ان شاء الله تعالى لا يحتاج ان يذهب ويكون البلد محرر من كيد الكائدين..

عن admiin

شاهد أيضاً

ابطال جهاز مكافحة الإرهاب والجيش العراقي لوفد لجنة الارشاد : ابلغو سلامنا لسماحة السيد السيستاني وتوصياتها هي دستورنا في المعارك

تفقد وفدا من فضلاء الحوزة العلمية في النجف الاشرف من اعضاء لجنة الارشاد والتعبئة للدفاع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *